الدول الأعضاء

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 المكتبة

 

انشأت مكتبة الاسكوا في العام 1974 بموجب القرار 1818 الصادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي. وتؤمن المكتبة مجموعة متخصصة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
مستخدمي المكتبة من خارج الاسكوا: تفتح المكتبة أبوابها من الاثنين الى الجمعة بين الساعة 10:30 صباحاً حتى الساعة 14:30 بعد الظهر. ولكن لا يسمح للزوّار باستعارة أي مواد من المكتبة. ومع ذلك يسمح لهم مراجعة المنشورات والبحث في خدمة قاعدة البيانات المتاحة، بالاضافة الى استخدام الانترنيت وامكانية تصوير او طبع المواد.
وظيفة المكتبة الاساسية هي تأمين الابحاث والخدمات الببليوغرافية والمراجع لمستخدمي المكتبة في المجالات المتعلقة ببرنامج عمل الاسكوا وانشطة اللجنة الاخرى.
تتضمن مجموعة المكتبة دراسات متخصصة ومرجع للاعداد ومنشورات دورية واخبار واقراص متراصة للقراءة فقط (CD-ROMs) وقاعدة بيانات موصولة الى الخط، بالاضافة الى وثائق الامم المتحدة وقراراتها الموجودة على نظام القرص الضوئي (documents.un.org) و ثائق ومنشورات الاسكوا ووكالات الامم المتحدة الاخرى.

 

منشورات دورية


تضم مكتبة الاسكوا منشورات دورية تشمل سلسلة واسعة من المواضيع المتعلقة بالهندسة المعمارية والتنمية والاقتصاد والمالية والطاقة والبيئة والاعلام والصناعة والموارد الطبيعية والاخبار والسياسة والعلوم، والعلوم الاجتماعية والتكنولوجيا والنقل والمياه والمرأة
 

مواقع من أجل البحث: مصادر بالعربية


مصادر حديثة:

القوانين القوانين والتشريعات العربية

التنمية مركز الخليج لدراسات التنمية

إحصاءات إحصاءات الكويت

 

أو

 

 
 
 
   


في حال عدم تجاوب الفهرس،
 يرجى الاتصال بنا لإعلامنا بالمشكلة التقنية على:

بريد المكتبة الالكتروني

 
 

كيفيّة الاتصال

السيد محمد بقلة
رئيس القسم

961-1-978204+