الصفحة الإنكليزية
 
دعوة إلى تقديم عروض
 

إلى الدول الأعضاء في الإسكوا المهتمة في استضافة مركز تدريبي تموله الإسكوا لتجهيزه بنماذج لتطبيقات الطاقة المتجددة

 
إجتماعات

  26-28 تشرين الثاني 2013 - الرباط
المؤتمر الإقليمي للطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في المناطق الريفية في منطقة الإسكوا

  2-3 أيلول 2013 - بيروت
الاجتماع الخاص بتجهيز مركز تدريبي/تعليمي للطاقة المتجددة بمنطقة ريفية في احدى الدول الأعضاء

  17-19 حزيران 2013 - عمان
ورشة عمل وطنية حول "تطبيقات الطاقة المتجددة مناسبة للمناطق الريفية

  1 إلى 2 فبراير , 2012 , بيروت تنظيم ورشة عمل حول: "توسيع نطاق استخدامالطاقات المتجددة في المناطق الريفية للبلدان الأعضاء في الإسكوا"

تقارير

الإجتماع الأول

المؤتمر الدولي

 
 
 
 
 

وصف موجز:

تقوم الاسكوا بتنفيذ مشروع "بناء القدرات في مجال الحد من آثار تغير المناخ من أجل التخفيف من وطأة الفقر في غربي آسيا"، الممول من حساب التنمية بالأمم المتحدة، لفترة ثلاثين شهراً بدأت من أول مارس 2011.

الهدف الرئيسي من المشروع هو بناء قدرات المعنيين من واضعي السياسات والمجتمع المدني والقطاع الخاص بالبلدان الأعضاء في الاسكوا لتحسين فرص الحصول على خدمات الطاقة والاستفادة من تقنيات الطاقة المتجددة لتنمية المناطق الريفية والنائية ااقتصادياً واجتماعياً.

تتضمن أنشطة المشروع تنفيذ ما يلي:

1.     بناء قدرات المجموعات المستهدفة حتى يمكن وضع سياسات وبرامج تسهم في توسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة في الريف لتحقيق التنمية المتكاملة وتعزيز أمن الطاقة وتحسين فرص الحصول على خدمات الطاقة المتجددة في البلدان النامية للحد من وطأة الفقر في الريف.

2.     وضع وتطبيق اجراءات لإنشاء شراكة بين القطاعين العام والخاص لإمداد الريف بخدمات الطاقة بالتعاون مع المؤسسات الاقليمية ومراكز التميز من خلال تنظيم فعاليات دولية وإقليمية ذات الصلة بالتعاون مع الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات ومراكز التميز القائمة والمؤسسات الاكاديمية والمراكز البحثية.

3.     العمل على التوسع في استخدام مصادر الطاقات المتجددة المتاحة محلياً مثل الكتلة الاحيائية ومصادر الطاقة المائية الصغيرة والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، من خلال تطوير وعرض نظم رائدة اعتمادا على الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة - الإسكوا