ندوة حول إعداد وثيقة السياسات الوطنية لإستخدام الوقود الأنظف في الجمهورية اليمنية

15 إلى 16  اكتوبر ,  2008 , صنعاء

 أ. تفاصيل الاجتماع
خلفية
استمارة التسجيل
مذكرة توضيحية
 ب. وثائق
البنود المرجعية - 1
البنود المرجعية - 2
البنود المرجعية - 3
البنود المرجعية - 4
البنود المرجعية - 5


خلفيّة
1-    تقوم وزارة المياه والبيئة بالجمهورية اليمنية بالإعداد لوثيقة تتضمن السياسات الوطنية المطلوبة لدعم وتعظيم استخدامات الوقود الأحفوري الأنظف ووضع مقترح لإطار قانوني لاستخدام الوقود الأنظف في اليمن خاصة في الاستثمارات الجديدة. وقد تقدمت وزارة المياه والبيئة اليمنية بطلب للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا لتقديم الدعم الفني اللازم في هذا المجال.

 

2-     ضمن إطار برنامج عملها للعامين 2008-2009، في مجال الطاقة، تنظم إدارة التنمية المستدامة والإنتاجية لدى اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ندوةحول إعداد وثيقة السياسات الوطنية للوقود الأنظف في الجمهورية اليمنية خلال الأسبوع الثالث من تشرين الاول/اكتوبر 2008 وذلك بالتعاون مع وزارة المياه والبيئة في مدينة صنعاء في الجمهورية اليمنية.  تهدف الندوة إلى توفير فرصة للقاء ممثلي الوزارات والهيئات الوطنية ذات العلاقة، على أن يعدّ عدد من خبراء تلك الوزاراتوالهيئات أوراق عمل وطنية وذلك لتقديمها خلال الندوة حول الوضع الراهن لمواصفات وخصائص الوقود البترولي باليمن والامكانات المتاحة لتحسين هذه المواصفات كلٌ حسب تخصصه.

 

3-    في ضوء ما تقدم، تدعو الإسكوا الخبراء اليمنيين بكافة تخصصاتهم إلى المشاركة بتقديم أوراق علمية في الموضوعات المشار اليها ووفقا للشروط المرجعية الموضحة.

 

4-    وعليه يرجى من الجهات ذات الاختصاص ترشيح من يرون مناسباً لإعداد ايٍ من الاوراق الفنية بملء استمارة التسجيل المرفقة وإرسالها مع السيرة الذاتية للمرشح على العنوان الإلكتروني التالي hassan5@un.org أو فاكس رقم 981510 (1-961)، وذلك في موعد أقصاه يوم  3 آب/أغسطس 2008.


820A

جميع حقوق النشر محفوظة © اسكوا